Thursday, August 16, 2012

كڤالو بطل لبنان

Cavalo Champion of Lebanon 



حقق رامي عيد، او كما يُطلق على نفسه اسم "كڤالو" (وهو جزء من فصيلة الحصان اللاتيني)، انجازاً رياضيا ً بارزاً بعد ان اصبح بطل لبنان للمصارعة الحرة لعام ٢٠١٢ عن فئة ال٧٤ كلغ. هذا وقد كان احرز بطولة بيروت للمصارعة الحرة وحل وصيفاً للبطل على صعيد لبنان عام ٢٠٠٢. كڤالو يعشق العاب المصارعة والدفاع عن النفس منذ صغره فهو كان قد مثّل لبنان في الالعاب الاولمبية للشباب في رياضة 'الجيجتسو' عندما كان في السادسة عشرة من عمره وبات اليوم الرقم الاصعب في لعبة المصارعة الحرة. تمرّن كڤالو على يد مدربه في لبنان بعدما خاض مباريات في المصارعة الحرة في كندا عام ٢٠٠٥. 


"ابلغني مدربي عن بطولة لبنان للمصارعة الحرة قبل اسبوعين فقط من موعدها. خضت تدريبات مكثفة وخسرت الكثير من وزني ولكنني اعتقد ان سبب تفوقي في مشاركتي الثانية يعود بالدرجة الاولى للخبرة التي اكتسبتها وفهمي للعبة وتحكمي في الحالة النفسية خلال المبارايات." كما علق كڤالو على تدني مستوى المنافسة مشيراً الى غياب دعم الاتحاد للعبة "لم استلم اي مدلية بعد فوزي بالبطولة فيما يُمنح الفائز اذا كان من عداد الجيش اللبناني مبلغ قدره ٥،٠٠٠ دولار اميركي" . وتابع قائلاً  "اتمنى فصل السياسة والطائفية عن الالعاب الرياضية في لبنان كما اتمنى ان يطوٌر الاتحاد لعبة المصارعة الحرة ويهتم بالاجيال الصاعدة الواعدة".




كڤالو هو عضو ناشط قي جمعية Agonistik للفنون المسرحية وهو يعمل كمدرب لفن الكبويرا البرازيلي ومدرس لمادة الدراما في مدرسة الACS فيبيروت. قام كاڤالو مؤخراً بورشة عمل للكبويرا والتمثيل في مسرح المدينة وذلك ضمن اطار مهرجان مِشكال (ملتقى الشباب في مسرح المدينة) والذي سينطلق في السابع عشر من ايلول ويستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر عينه.

No comments:

Post a Comment